الْـــــزم السواك في رمضان…

0
98

ميديا بلوس-تونس-روى البخاري في صحيحه عن عامر بن ربيعة قال: “رأيت النبي صلى الله عليه وسلم يستاك، وهو صائم، ما لا أحصي ولا أعد.” فالسواك مطهرة للفم مرضاة للرّبّ.
تعود الآثارُ النافعة للمسواك في صحَّة الفم إلى أنَّ السِّواكَ في حقيقته فرشاةُ أسنان طبيعية، معها معجونُ أسنان طبيعي، فالسواك هو مجموعة من الألياف الطبيعية الدقيقة متراصَّة مع بعضها البعض تقوم تماماً بنفس وظيفة فرشاة الأسنان المعروفة، لكنَّ أليافَها طبيعية وليست من البلاستيك، وبذلك تكون ألطفَ على اللثة. وقد أجرى العديدُ من الباحثين دراساتٍ كثيرةً على المسواك حيث أثبتوا أنَّه يحتوي على أكثر من عشر مواد كيميائية طبيعيَّة مهمَّة جداً لصحَّة الفم والأسنان، وهي: الفليور وثاني أكسيد السيلكون (السِّيليكا) وحمض التِّينيك والراتينج والسلفردورين والسنيغرين والكبريت والفيتامين ج وثاني كربون الصوديوم كما يحتوي على الكالسيوم وحمض السَّالسيليك والإستيرول التريمثالين والصابونين والفلافينويد وغير ذلك.
وفي السواك فوائد عديدة لسلامة اللثة والأسنان، وقد أثبت العلم الحديث أن هناك ثمان مواد كيميائية في السواك تعمل على تبييض الأسنان وتقوية اللثة ومحاربة الجراثيم والحفاظ على رائحة زكية في الفم.

فوائد-السواك

لا تعليقات

اترك تعليق