ميديا بلوس-تونس-تحت إشراف المندوبية الجهوية للشؤون الثقافية ببن عروس، تنظم هيئة مهرجان الكروم بمرناق والاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري ببن عروس الدورة الثانية لمهرجان الكروم بمرناق وذلك من 8 الى 10 سبتمبر 2017 بقصر البلدية القديم.
يوم الجمعة 8 سبتمبر 2017:

*بداية من الساعة التاسعة صباحا: ينطلق المهرجان بمعرض فلاحي بفضاء البلدية القديم الذي يتضمن عيّنة من المنتوج الفلاحي لمعتمدية مرناق وخاصة منتوج العنب في فضاء من المنتج للمستهلك.

*بداية من الساعة الرابعة بعد الزوال: سينطلق موكب استعراضي لكرنفال من فضاء البلدية القديم وصولا إلى فضاء البلدية الجديد. الأطفال أيضا سيكونون على موعد مع عرض تنشيطي لمجموعة محمد علي المثلولي.
يوم السبت 9 سبتمبر 2017:

*بداية من الساعة العاشرة صباحا: سيكون المتابعون على موعدمع ندوة علمية حول قطاع الكروم بمرناق وذلك بفضاء مركز التكوين المهني بأوزرة، بمداخلة حول “غراسة الكروم في البلاد التونسية خلال العهد الروماني من خلال الفسيفساء” يقدّمها السيد نزار بن سليمان باحث بالمعهد الوطني للتراث ومداخلة ثانية “كيفية التصرف في الموارد المائية” يقدّمها السيد سعيد الطريفي.
*بداية من الساعة الواحدة بعد الزوال: زيارة معصرة العنب بمنطقة أوزرة وزيارة ثانية إلى إحدى الضيعات الفلاحية لمتابعة عملية جني العنب ثمّ زيارة إلى قصر مرناق.
*بداية من الساعة الثامنة ليلا: يحيي الفنان التونسي شريف علوي حفلا موسيقيا بفضاء البلدية القديم.
يوم الاحد 10 سبتمبر 2017:

*بداية من الساعة السابعة مساء: يقع اختتام المهرجان بحفل تكريم للمساهمين في تنظيم المهرجان وعرض للفرقة الوطنية للفنون الشعبية.

لا تعليقات

اترك تعليق