ميديا بلوس -تونس – لو كنت مقبلةً على الزواج هل عندك مخاوف نفسية؟ هل تشعرين أنك مقبلة على أهم نقلة في حياتك.. هل تشعرين بمشاكل مادية ومعنوية؟ ن حاول ببساطة أن تدلك على أبسط التقنيات التي تساعدك على تجاوز هذه الفترة.
1- بالنسبة للماديات حاولي أن تستشيري من بدؤوا حياتهم قبلك، وتتعرفي على مطالب البيت في حدود المطلوب منك حسب اتفاقكم مع العريس، واكتبيها كلها وابدئي في شراء المهم فالأهم.. تجنبي الشراء العشوائي حتى لا تبدئي بكراكيب وأدوات لن تستخدميها في حياتك العملية.
2- اقرئي عن طبيعة الرجل، واعرفي نقاط الاختلاف في التفكير وفي الطباع وفي ردات الفعل حسب شخصيته.
3- تعرفي على طبيعة شخصية زوجك عن طريق تحليله نفسيًّا، وهذا متوفر في الكتب على أن تختاري مؤلفًا موثوقًا فيه.
4- أحب أن أعطيكِ أمثلةً حسب ما تعلمنا في أنماط الشخصيات، هناك شخصية ذات طابع حسي، وهي الشخصية التي تتأثر بالأحاسيس والمشاعر، وغالبًا يكون كلامها ببطء ومليئاً بالمشاعر، وتحرص دائمًا على أن تكون محبوبةً من الجميع، والشخصية ذات الطابع البصري وهي تتحرك بسرعة ويلفت انتباهها الصورة والشكل بشكل كبير، وتميل إلى التحدث بصوت عالٍ والمقاطعة في الحديث، وتستعمل يديها كثيرًا للتعبير أثناء الكلام، والشخصية ذات الطابع السمعي وهي تنصت كثيرًا وتبحث دائمًا عن الأحاديث ذات القيمة.. وهناك الشخصية الودودة التي لا تحب المشاكل، والشخصية المعبرة التي تحب الاجتماعيات والتواصل مع الناس، والشخصية التحليلية التي تبحث في عمق الكلام، وتحلل الحديث، وهذه الشخصية يجب انتقاء الكلمات التي تقال لها حتى لا تفتعل المشاكل.
5- لا تستمعي لرأي كل من حولك في تعاملك مع عريسك، أو أي نصائح تخص ما بعد الزواج. خذي النصيحة فقط من زوجين سعداء أو من الكتب.
6- اهتمي بنظافتك الشخصية جدًا، وابدئي في عمل قناعات وتقشير للبشرة قبل الفرح بمدة لا تقل عن شهر كامل.
7- أنتِ مقبلة على حياة جديدة فابدئيها بقلب جديد وفكر جديد، كوني متفائلةً وخذي نية لله أن تكوني له صديقةً وحبيبةً وإذا لزم الأمر أمًّا حنونةً.
8- راعي الله فيه.. واجعلي نيتك لله أن يدعمك في حياتك الجديدة التي اخترتها بنفسك، وادعى في كل صلاة أن يساعدك الله على أن تتقي الله في زوجك وأن يتقى زوجك الله فيكِ.
9- تعلمي فنون المطبخ، وتعرفي على الأكل الصحي؛ فإنّ الأكل الصحي ينتج عنه تفكير صحي، واقرئي كثيرًا عن كيف تحافظين على صحتك وصحة زوجك؛ كي تكون بدايةً موفقةً من كل النواحي.
10- احرصي على تعلم طاقات المكان، وهذا متوفر على الصفحات الإلكترونية وفي الكتب.
11- ثقفي نفسك دائمًا حتى يكون حديثك شيقًا ومثقفًا، ولكي تجدي حلولًا لمشاكلك الشخصية والاجتماعية بدون تدخل من أحد.
12- خذي نية أن ترضي والدته، وأن تعامليها كوالدتك؛ حتى تتجنبي الكثير من المشاكل وأولًا وأخيرًا لكي ترضي ربك.
13- احرصي على كتم أسراره وعاداته، وألا تتحدثي عنه مع أقاربك وعائلتك؛ حتى لا تكون هناك نوايا ومشاكل دفينة بداخل عريسك تجاهك. خذيها نيةً أن تمتنعي عن أي غيبة أو نميمة، وهذا سيسهل عليكِ عيشتك الجديدة.
14- اتفقي معه على كل كبيرة وصغيرة في حياتكما؛ حتى لا تتفاجئي بتصرف مختلف عما رسمته في خيالك.. شاركيه خيالك.
15- نواياك وتركيزك يتبلور أمامك في حياتك، فاحرصي في بدايتك الجديدة أن تبدئي بفكر جديد؛ حتى تكون كل أيامك سعادة، كوني له كما تحبي أن يكون لكِ.

لا تعليقات

اترك تعليق