ميديا بلوس-تونس-أعلنت وزارة الشؤون الثقافية، في بلاغ أصدرته الثلاثاء، عن فتح باب الترشح لنيل منحة صندوق التشجيع على الإبداع الأدبي والفني بعنوان الدورة الثانية لسنة 2017.
وترصد هذه المنحة للمساهمة في تمويل المشاريع المندرجة في إطار البرنامج الوطني «تونس مدن الآداب والكتاب» والمتصلة بقطاع الآداب والكتاب والنشر، دون سواه، بحسب ذات البلاغ.
وتشمل منحة صندوق التشجيع على الإبداع الأدبي والفني، مجالات طبع ونشر المصنفات الأدبية بمختلف أجناسها ومحاملها، والدراسات ذات المضامين المتصلة بالميدان الثقافي إلى جانب برامج التكوين والتأهيل الهادفة إلى تطوير مجمل حلقات صناعة الكتاب والنشر والتوزيع وورشات الكتابة والترغيب في المطالعة، فضلا عن برامج الترويج والتعريف بالكتاب التونسي.
ويمكن للأدباء والباحثين ودور النشر والمكتبات الثقافية والجمعيات والاتحادات المهنية المختصة في مجال الآداب والكتاب والنشر والتوزيع، الاستفادة من هذه المنحة، وفق المصدر نفسه.
وحدد آخر آجل لقبول ملفات الترشح ليوم 13 أكتوبر الجاري، على أن يتم اعتماد ختم مكتب الضبط المركزي بوزارة الشؤون الثقافية للتأكد من تاريخ إيداع الملف مباشرة وختم مركز البريد بالنسبة للملفات المرسلة عن طريق البريد.
وترفق ملفات الترشح ببطاقة مشروع يتم تحميلها من الموقع الإلكتروني للوزارة ( www.culture.gov.tn )، أين توجد البيانات المتعقلة بشروط وطرق تدخل صندوق التشجيع على الإبداع الأدبي والفني فضلا عن دليل المترشح.

مكونات ملف الترشح:
1-مطلب ترشح باسم السيد وزير الشؤون الثقافية مؤرخ وممضى من قبل صاحب العمل مصحوبا ببطاقة مشروع يتم تحميلها من صفحة الوزارة (انظر الوثائق المصاحبة للبلاغ).
2-سيرة ذاتية مفصلة لصاحب العمل مع ذكر العنوان والهاتف والبريد الالكتروني.
3-وثيقة تقديمية للعمل أو النشاط أو المشروع الثقافي أو الفني تبيّن:
– خصائصه ومميّزاته وقيمته الثقافية والفنية.
– روزنامة تنفيذ المشروع ومكان إنجازه.
– آفاق ترويج العمل وأثره المتوقع في المشهد الثقافي.
– مؤهلات الفريق المشارك في إنجاز العمل.
4-وثيقة تبين مدى مساهمة العمل أو النشاط أو المشروع الثقافي أو الفنّي في دفع أحد المجالات التالية أو بعضها أو كلّها:
– اللاّمركزية الثقافية.
– التّجارب الفنيّة والميادين الإبداعية الجديدة والواعدة.
– التّراث الثقافي غير المادي.
– الطاقة التشغيلية والقدرة التصديرية للمنتوج.
5-مخطط التمويل يتضمن الكلفة المالية التقديرية المفصلة للعمل أو للنشاط أو للمشروع الثقافي أو الفني والأطراف المتدخلة في التمويل.
6- وثيقة معرف عليهـا بالإمضاء من قبـل المترشح يلتزم بمقتضاهـا باحترام معايير حسـن التصرّف في الأموال العموميـة والتّشاريع والتّراتيب الجاري بها العمل وخاصّة حقوق الملكيــة الأدبيّة والفنيّة وخلاص المعاليم المستوجبة تبعا لذلك ((وثيقة الالتزام تسحب من الوزارة أو من الإدارة العامة للكتاب كما يمكن تحميلها من صفحة الوزارة (انظر الوثائق المصاحبة للبلاغ)).
ترسل الملفات في 03 نظائر أصلية مرقونة وجوبافي ظرف مغلق عن طريق البريد أو تسلّم مباشرة إلى مكتب الضبط المركزي بالوزارة إلى العنوان التالي:
وزارة الشؤون الثقافية – الإدارة العامة للمصالح المشتركة.
الكتابة القارة للجنة الاستشارية المكلّفة بدراسة الملفات المرشحة لنيل منحة التشجيع على الإبداع الأدبي والفنّي
شارع 02 مارس 1934 القصبة 1006.

شـــروط عامة:
– لا يمكن للمتحصل على منحة من الصندوق الترشح لنيل منحة جديدة إلا بعد الانتهاء من إنجاز العمل الأول.
– لاتقبل ملفات المشاريع المنجزة قبل صدور بلاغ الدعوة للترشح.
-لا ترجع الملفات الى أصحابها مهما كانت نتيجة دراستها.
-لا تقبل الملفات الواردة بعد الآجال أو التي لا تستجيب للشروط المنصوص عليها بهذا البلاغ.

لا تعليقات

اترك تعليق