فاخر لكنه شعبي: خبز سكونز الانجليزي

0
53

قطعة واحدة من هذ الخبز أو الكيك ستكون كافية لتكون وجبة الفطور الأساسية مع كوب من الشاي أو القهوة في الصباح الباكر ☕️ إنها كيك السكونز الانجليزية 🍞

كما لاحظنا معاً، فتارة نسميه خبز و تارة نسميه كيك لأنه ينحدر، أو من الأصح القول أنه ينتمي لتلك السلالتين من هرم الأطعمة. فمثلاُ يكاد اليوم لا يبدأ في بريطانيا أو حتى الدول المجاورة 🇬🇧 لها دون وجود قطعة من السكونز على طبق الفطور، وكونه يميل بين المعجنات و الحلويات، فيمكن تقديمه مع الزبدة و المربيات 🍯 أو مع الشوكولاته أو النوتيلا 🍫 أو حتى مع الساور كريم أو اللبنة مع شرائح من اللحوم الباردة 🌭 وحتى يميل البعض أثناء تحضيره إلى إضافة بعض المكونات الإضافية إلى عجينته مثل الفواكه ( توت ) أو حتى الخضار ( زيتون ) ولكن قبل هذا هناك بضعة نقاط أساسية في تحضير سنتعرف عليها معاً في الخطوات التالية

فاخر لكنه شعبي: خبز سكونز الانجليزي
عدد الحصص مدة التحضير
20 – 24قطعة 20دقيقة
مدة الطهي
20دقيقة
المقادير

  • 220غرام
    زبدة مثلجةومقطعة إلى مكعبات صغيرة
  • 4كوب
    دقيق متعدد الإستعمالات
  • 2 ½كوب
    كريمة كثيفة سائلةبالإضافة لكمية إضافية قليلة
  • 2كوب
    دقيق الكيك
  • 1كوب
    سكر
  • 4ملعقة صغيرة
    بيكينج باودر
  • 1 ½ملعقة صغيرة
    ملح
  • 1ملعقة صغيرة
    بيكينج صودا
  • ½ملعقة صغيرة
    مستخلص الفانيليا( فانيليا سائلة )
خطوات التحضير
  1. نقوم أولاً بنخل دقيق الكيك و دقيق متعدد الإستعمالات و السكر معاً.
  2. ومن ثم نضع مزيج المكونات الجافة التي قمنا بنخلها في خلاط كهربائي مع البيكينج صودا و البيكينج باودر و الملح ونقوم بضربها عدة مرات متقطعة حتى تتجانس جميعها.
  3. نبقي على مزيج المكونات الجافة في الخلاط ونقوم بإضافة مكعبات الزبدة الصغيرة والمثلجة إلى الخلاط ونقوم أيضاً بضربها مع المزيج بعدة مرات متقطعة إلى أن تصبح قطع الزبدة بشكل فتاتات صغيرة دون ذوبانها.
  4. نفرغ هذا المزيج في وعاء كبير، ونقوم بإحداث تجويف وسط هذا المزيج.
  5. نقوم بمزج الكريمة الكثيفة السائلة مع مستخلص الفانيليا ومن ثم نسكبها في هذا التجويف، ونقوم بقلب المكونات على بعضها إلى أن نحصل على مزيج وليس بالضرورة أن يكون عجينة مثالية.
  6. ثم نقوم برش سطح مستوٍ بالقليل من الدقيق و نقوم بدعك العجينة قليلاً ونقوم بفردها لمستطيل كبير بسماكة 3 سنتيمتر، ومن ثم نقوم بقلب هذا المستطيل على بعضه مرتين ومن ثم فرد العجينة مرة أخرى بسماكة 3 سنتيمتر.
  7. والآن و بواسطة قطّاعة البسكويت الدائرية، نقوم أولاً بغطيتها بالقليل من الدقيق ومن ثم نقوم بقص العجينة السميكة بشكل أقراص.
  8. نضع تلك الأقراص فوق ورقة زبدة على صينية مخصصة للشوي في الفرن، ومن ثم سنقوم بدهن الطبقة السطحية فقط من كيك السكونز بالقليل من الكريمة الكثيفة السائلة.
  9. نقوم بوضع الصينية في فرن ساخن بدرجة حرارة 190 مئوية لمدة لا تقل عن 15 دقيقة إلى 20 دقيقة، أي لغاية درجة التحمير التي نفضلها.
  10. نخرج الصينية من الفرن ونقوم برفع السكونز من على الصينية على شبك معدني لتبريد المعجنات حتى تبرد تماماً.
  11. الآن من المفضل أن يكون كوب الشاي قد أصبح جاهزاً أيضاً لأن السكونز قد أصبح جاهزاً.
ملاحظات الوصفة
  • الآن وقد أصبح السكونز جاهزاً يمكننا تقديمها مع الزبدة والمربيات أو الجبنة الكريمية و القليل من الزيتون المطحون.
  • في حال أردنا أن نحصل على طبقة سطحية مقرمشة و حلوة، يمكننا أن نرش القليل من السكر فوق آخر لمسة من الكريمة الكثيفة.
  • من المهم جداً في تحضير السكونز، وكما في تحضير عجينة الكيش أن تكون الزبدة و المكونات باردة جداً، وفي حال لاحظنا أن الزبدة قد بدأت بالذوبان، يجب تبريد العجينة أو مزيج المكونات في البراد قبل المتابعة في تحضيرنا لهذا الوصفة.
  • لهذا و أثناء العجن من المفضل عدم استخدام الأيادي كثيرة حتى لا تذيب حرارة اليدين الزبدة الباردة.
  • أيضاً عند تقطيع العجينة، يجب مراعاة عدم التقطيع بشكل دائري و إنما ضغطة واحدة على العجينة باستخدام قطاعات البسكويت للحفاظ على الطبقات التي ستشكلها الزبدة بعد خبز السكونز.

The post فاخر لكنه شعبي: خبز سكونز الانجليزي appeared first on الفوود.كوم.

لا تعليقات