عصام الشابي يدعو يوسف الشاهد إلى “التحرر من ضغط بعض الأحزاب”

0
22

‘ دعا الامين العام للحزب الجمهوري، عصام الشابي، اليوم الاحد، في العاصمة، رئيس الحكومة، يوسف الشاهد، إلى “التحرر من ضغط بعض الاحزاب، وإلى الاتجاه إلى ربط علاقة ثقة مباشرة مع المواطنين والشعب التونسي”.

وقال الشابي، في تصريحات إعلامية على هامش انعقاد المكتب السياسي للحزب الجمهوري، إن الحكومة مدعوة إلى الالتفات إلى مشاغل التونسيين، وتنفيذ الاصلاحات التنموية المنشودة، وطنيا وجهويا، وتكريس العدالة الجبائية، وإصلاح منظومة التربية والتعليم، ومحاربة الفساد في كل أشكاله.

كما أكد على ضرورة أن تسعى الحكومة إلى معالجة ملفات المؤسسات العمومية، والصناديق الاجتماعية، مطالبا إياها بالعمل على تجاوز العراقيل والاشكالات القائمة، والالتفات إلى الجهات الداخلية عبر بعث المشاريع، والحرص على محاربة الفساد الذي قال إنه “انهك المجتمع والدولة، وأضر بالاقتصاد الوطني”.

وأفاد الشابي، في هذا السياق، أن الحكومة ستراسل الاحزاب في بحر هذا الاسبوع لتكوين مجموعات عمل برئاسة 5 وزراء وعضوية خبراء من الأحزاب لإعداد خارطة طريق لمعالجة ملف الإصلاح وطرح البدائل. وفي جانب آخر، أشار الشابي إلى أن الهدف من عقد اجتماع المكتب السياسي هو تقييم عمل حكومة الوحدة الوطنية، خاصة عقب اللقاء الذي جمع رئيس الحكومة، يوسف الشاهد، بالاطراف الموقعة على وثيقة قرطاج، معربا عن استعداد الحزب الجمهوري لمواصلة دعم حكومة الوحدة الوطنية ب//شرط أن تمر إلى السرعة القصوى في تنفيذ الاصلاحات والاولويات المنصوص عليها في الوثيقة//، وفق قوله.

وأشار، في هذا الاطار، إلى ما اعتبره “انجازات ايجابية حققتها الحكومة”، ومنها عودة إنتاج الفسفاط، وانتعاش الوضع السياحي بالبلاد، واستقرار الوضع الامني، وتحسن آداء المؤسسة الامنية في حربها على الارهاب رغم العملية الارهابية التي جدت في قبلي اليوم، فضلا عن استعادة السياسة الخارجية التونسية لاشعاعها المعهود. 

Powered by WPeMatico

لا تعليقات