«سأكتفي بك حلما»| تعمد إلى الصورة الشعرية لتقرّب المعاني الخفيّة…

0
52

ميديا بلوس-تونس-احتفاء بواحد من إصدارات الكاتبة نجيبة بوغندة «سأكتفي بك حلما» نظّمت جمعية منتدى المعرفة بالشراكة مع دار الشباب بحي الرياض سوسة حفل التوقيع وذلك يوم السبت 21 جانفي 2017 من الساعة 10 إلى الواحدة بعد الظهر.

وقد واكب هذه التظاهرة عدد غفير من المهتمين بالشأن الثقافي والأدبي بالجهة. وحرص الضيوف على الجمع بين الكلمة الهادفة عبر مداخلات قيّمة وتحاليل دقيقة.
استمتع الحاضرون بمداخلة الدكتورة سعاد العذاري التي تحدثت عن مميزات الأدب النسائي في مرحلة ما بعد ثورة تونس من خلال (سأكتفي بك حلما) وما تتّسم به المجموعة القصصية من خصوصيات من حيث التجريد وصراع الهوية وإثبات الذات والتوق نحو الأفضل…
كما تحدث الأستاذ أحمد بوغرارة عن نبض الحرية والكرامة في هذه المجموعة مؤكدا أن الإبداع مسار واستمرار وغوص في جوهر الحقائق «وأنه في ثنايا هذه المجموعة سعْي حثيث إلى تملك ناصية اللغة وتنزيل الكلمة مواضعها التي تستحقها. والعبارة تختلف كلما أوغلت الكاتبة في مكنونات الأشياء فهي تنطلق من وصف ما يتجلى للناظر ثم تغوص في أعماق النفس البشرية لتكشف أحاسيسه وهواجسه وتعمد إلى الصورة الشعرية لتقرب المعاني الخفية.»
اتصفت الندوة بحضور وتركيز نادرين حيث عايش الحاضرون زخم الأحداث الواردة في المجموعة القصصية (سأكتفي بك حلما) وتفاعلوا مع كل فصولها وتناولوا ذلك بالنقد والتحليل مما أعطى للاحتفال سمة التأمل والفهم والاستقراء وعمق التحليل.
وصفقوا طويلا للأديبة الموهوبة نجيبة بوغندة على أمل التواصل مجددا مع ما أنتجته وما ستنتجه من إثراء وإضافات في المجال الأدبي عموما وفي المجال القصصي على الخصوص.

تقرير «منتدى المعرفة»

لا تعليقات

اترك تعليق