ميديا بلوس-تونس- قال الناطق الرسمي للجبهة الشعبية حمّه الهمامي في رد على تصريحات وزير الفلاحة سمير بالطيب بخصوص مشاركة الهمامي في حكومة الوحدة الوطنية، أنّ “كلام الطيب عارٍ من الصحّة لأنّ مكونات الجبهة الشعبية كافّة وقياداتها، بلا استثناء، كانت تعارض المشاركة في ما يسمّى “حكومة الوحدة الوطنيّة”.

وأضاف الهمامي في نص أرسله لموقع ” الشارع المغاربي : “هذا أمر يعلمه رئيس الدولة كما يوسف الشاهد الذي كُلّف وقتها بتشكيل الحكومة… ومن جهة أخرى، فإنّ التصريحات الكثيرة التي قام بها الناطق الرسمي باسم الجبهة الشعبية أو قيادات الأحزاب المكونة لها تشهد وتؤكّد على الموقف الذي اتخذته هذه الأخيرة بعدم المشاركة سواء في الحوار حول الحكومة أو حول تشكيلتها. وبالتالي كان على سمير الطيب أن يتحرّى في تصريحاته و ألا يدّعي ما لا علاقة له بالواقع”.

وكان وزير الفلاحة قد كشف في حوار خص به أسبوعية “الشارع المغاربي ” بعددها الصادر امس الاثنين 20 فيفري 2017 أن الناطق الرسمي باسم الجبهة الشعبية حمة الهمامي كان يريد المشاركة في حكومة الوحدة الوطنية أن الأغلبية في الحزب كانت رافضة لذلك، مضيفا أنه لم يتم اقصاء حمة الهمامي وأن مكانه ( بالحكومة) بقي شاغرا.

لا تعليقات

اترك تعليق