جائزة كتارا للرواية العربية تجمع بين الرواية والمسرح…

0
23

ميديا بلوس-تونس-أعلنت المؤسسة العامة للحي الثقافي ـ كتارا عن فعالية “كتارا تكرِّم روّاد المَسرح القطري”، ضمن فعاليات “مسرح كتارا”، بمناسبة اليوم العالمي للمسرح.

وأكد سعادة الدكتور خالد بن إبراهيم السليطي مدير عام المؤسسة العامة للحي الثقافي كتارا، سعي كتارا من خلال هذه الفعاليات إلى تنشيط المسرح المحلي وتشجيع الفنانين والمبدعين القطريين، وخلق منصة مسرحية تنصهر فيها حماسة جيل الشباب بخبرة رواد المسرح وذلك بتقديم عروض فنية هادفة على مدار العام.

وأكد سعادة الدكتور خالد بن إبراهيم السليطي أن هذه الفعاليات ستعرف تكريم رواد المسرح القطري، في حفل ضخم يقام في مسرح الدراما في 26 مارس 2017، مشيرا إلى أن هذا الحفل احتفاء بمرور أربعة عقود ونصف من تاريخ المسرح القطري، وتكريم لمسيرة أسماء رائدة، بصمت بإبداعاتها تجربة مميزة، رَفَدت المسرح المحلي، وبلورت ملامحه الفنية والتقنية، وساهمت في تعزيز حضوره على المستوى الخليجي والعربي.

ولفت الدكتور خالد السليطي، إلى أنه تم تشكيل لجنة للإشراف على فعاليات «مسرح كتارا» ومتابعة العروض التي ستشارك في هذا الملتقى المسرحي خلال عام 2017، منوهاً إلى أن أول عرض مسرحي، سيُقدم خلال حفل التكريم، هو مسرحية “الحرب الصامتة” عن رواية “مملكة الفراشة” لواسيني الأعرج، والتي فازت بجائزة كتارا للرواية العربية 2015 عن فئة الروايات المنشورة القابلة للتحويل الى عمل درامي.

ومن جانبه، قال خالد عبد الرحيم السيد المشرف العام على فعاليات «مسرح كتارا» وعلى جائزة كتارا للرواية العربية، أن لجنة الجائزة قررت تحويل رواية “مملكة الفراشة” الى عمل مسرحي، يجمع بين الرواية وأبو الفنون “المسرح”، مشيراً أن الرواية تعتبر اليوم “ديوان العرب” لأنها الأصدق في نقل أحوال الشعوب السياسية والاجتماعية والثقافية.

لا تعليقات

اترك تعليق