ميديا بلوس-تونس-حدد خبراء التغذية قائمة بأطعمة تمنح الفيتامينات الأساسية وتحسن المزاج، وهى تحتوي علي مواد طبيعية تخفف من مستويات التوتر والإجهاد في الجسم بشكل طبيعي، وهي كما يلي:

البرتقال: الغنى بفيتامين ب يساعد علي تخفيض الإجهاد وإعادة ضغط الدم وهرمون الكورتيزول إلى المستويات الطبيعية بعد حالة الإرهاق، الى جانب تحسين جهاز المناعة.

البطاطا: وتعمل على تخفيف التوتر، لأنها تشبع رغبتنا بالنشويات والسكريات وتحتوي علي البيتا كاروتين وفيتامينات أخري وتساعد الألياف علي معالجة الكربوهيدرات بأسلوب بطيء وثابت وبالتالي تقلل من المزاجية.

المشمش المجفف: لأنه غني بالماغنسيوم، الذي يقلل من مستويات الإجهاد ويرخي العضلات بشكل طبيعي أيضا.

اللوز والفستق والجوز: اللوز غني بفيتامين “B،E”، الذي يساعد علي رفع نظام المناعة، بينما يساعد الجوز والفستق علي خفض ضغط الدم.

لحم الديك الرومي: لاحتوائه على أحماض أمينية تعمل على إطلاق هرمون “اسيروتينين”K يبعث علي الارتياح.

السبانخ: أي نقص في الماغنسيوم يمكن أن يسبب الصداع الذي قد يؤدي إلى داء الشقيقة الصداع والشعور بالإعياءY ويجب تناول كوب من السبانخ للحصول على40% من حاجاتك اليومية من الماغنسيوم.

السلمون: الحميات أو الأنظمة الغذائية الغنية بـ”الأوميجا-3″ تحمي من مرض القلب، ووجدت دراسة حديثة أن “الأوميجا-3” يحافظ على مستويات هورمونات الإجهاد والأدرينالين من بلوغ الذروة.

الأفوكادو: تساعد الدهون غير المشبعة والبوتاسيوم الموجودة في الأفوكادو علي خفض ضغط الدم. وتعد أحد أفضل الطرق لخفض ضغط الدم.( الأفوكادو يحتوي علي بوتاسيوم أكثر من الموز) الخضراوات الخضراء: القرنبيطK اللفتK والخضراوات الورقية مصادر قوة من الفيتامينات التي تساعد على إعادة الطاقة والقوة لأجسامنا في أوقات الإجهاد.

لا تعليقات

اترك تعليق