ميديا بلوس-تونس-تعقد الإدارة العامة للتربية والثقافة، التابعة للمفوضية الأوروبية لقاء استشاريا عامّا لتقييم عمل برنامج أوروبا الإبداعي. من أجل هذا الغرض، تم توجيه دعوة عامّة لأصحاب المصلحة ليُبدوا بآرائهم من خلال استطلاع عبر الإنترنيت يجري من 23 كانون الثاني وحتى 16 نيسان 2017.

إنّ الهدف من هذه الاستشارة هو جمع التعليقات ووجهات النظر الخاصة بالأهداف ومدى فعالية الإجراءات المتخذة من قبل برنامج أوروبا الإبداعي لتحقيقها ونسبة الكفاءة في تنفيذها. لذلك، فإنّ هذه الاستشارة تهدف إلى تحديد القيمة المضافة للبرنامج فيما يخص التحديات القائمة والفرص المتاحة للقطاعات السمعية البصرية والثقافية، مقارنة مع ما يمكن إنجازه من قبل الدول الأعضاء فقط.

تشمل الاستشارة ثلاثة أقسام لبرنامج أوروبا الإبداعي وفق ما يلي: برنامج الثقافة الفرعي، برنامج MEDIA الفرعي، والقسم  متعدد القطاعات.

وفي الختام، تتضمّن المشورة العامة توجيه أسئلة تتعلق بالبرنامج المحتمل في المستقبل لأوروبا الإبداعي بعد 2020.

يجب أن تكون الإجابة على الاستشارة عن طريق الإنترنيت فقط ولن تُقبل الإجابات عن طريق البريد الإلكتروني. على الرغم من أن الاستبيان سيكون متوافرا باللغة الإنكليزية فقط، إلا أنه تقبل الإجابات عليه بأيّ من اللغات الرسمية في الاتحاد الأوروبي.

نتائج المشورة العامة سوف تستخدم الى جانب المعطيات والأدلة الأخرى للإبلاغ عن التقييم المستقل والمستمر لبرنامج أوروبا الإبداعي.

سوف تتبنّى المفوضية الأوروبية، بمجرد أن يكتمل التقييم، تقريرا ليتم توجيههُ إلى كل من المجلس والبرلمان الأوروبيين، بالاعتماد على دراسات ومصادر أخرى للمعلومات. سيتضمن هذا التقرير ملخصا عن نتائج هذه الاستشارة.

لا تعليقات

اترك تعليق